أكبر نتائج المباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا

أكبر الهزائم في تاريخ دوري أبطال أوروبا

 في عالم كرة القدم هناك العديد من الأرقام القياسية والإنجازات التي تستحق الذكر ، لكن لا شيء يفوق الإثارة والتشويق الذي يخلقه فوز كبير أو خسارة مدوية ، وفي دوري أبطال أوروبا البطولة الأقوى في العالم هناك العديد من المباريات التي ستبقى محفورة في الذاكرة لسنوات قادمة ، ففي هذه البطولة لا شيء مستحيل ويمكن أن يحدث أي شيء .

 في هذا المقال سنلقي نظرة على أكبر نتائج المباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا هذه النتائج التي تتراوح من 7-0 إلى 8-0 هي دليل على القوة والقدرات الهائلة التي يتمتع بها أفضل لاعبي كرة القدم في العالم .

أكبر الهزائم في تاريخ دوري أبطال أوروبا :

مباراة ليفربول وبشكتاش (2007) :

فاز ليفربول على بشكتاش 8-0 في مباراة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2007-08 .

سجل أهداف ليفربول ستيف جيرارد (هدفان) ، وستيفن جيرارد ، وأندرسون ، وجون أرنولد ، وديفيد ناني ، وفرانك بنزيما ، كان ليفربول في حالة رائعة في ذلك الوقت حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وكان بشكتاش يعاني من مشاكل حيث كان قد خسر مباراتين من أصل ثلاث في دوري أبطال أوروبا ، بدأ ليفربول المباراة بقوة حيث سجلت هدفين في الشوط الأول ، وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني ، وسجل ستة أهداف أخرى ، كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت ليفربول على التأهل إلى دور الـ16 ، حيث هزم مانشستر يونايتد في ربع النهائي .

مباراة ريال مدريد ومالمو (2015) :

فاز ريال مدريد على مالمو 8-0 في مباراة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2015-16 ، سجل أهداف ريال مدريد ألفارو موراتا (هدفان) ، وكريم بنزيمة (هدفان) ، وكريستيانو رونالدو (هدفان) ، وجاريث بيل، ولوكاس فاسكيز . 

كان ريال مدريد في حالة رائعة في ذلك الوقت ، حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإسباني ، وكان مالمو يعاني من مشاكل حيث كان قد خسر مباراتين من أصل ثلاث في دوري أبطال أوروبا ، بدأ ريال مدريد المباراة بقوة حيث سجل هدفين في الشوط الأول وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني وسجل ستة أهداف أخرى . 

كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت ريال مدريد على التأهل إلى دور الـ16 .

مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة (2020) :

فاز بايرن ميونخ على برشلونة 8-2 في مباراة ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا 2019-20  ، و سجل أهداف بايرن ميونخ اللاعب روبرت ليفاندوفسكي (4 أهداف) ، توماس مولر (هدفان) ، وكينجسلي كومان ، وسيرجي جنابري .

 سجل أهداف برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي ، كانت هذه المباراة واحدة من أكثر النتائج المذهلة في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت بايرن ميونخ على التأهل إلى دور نصف النهائي .

مباراة بايرن ميونخ ضد بازل (2012) :

فاز بايرن ميونخ على بازل 7-0 في مباراة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2011-12 ، سجل أهداف بايرن ميونخ اللاعب أريين روبن (هدفان) ، وتوماس مولر (هدفان) ، وفرانسيسكو ريزو ، وروبرت ليفاندوفسكي ، وتوماس بيرنهارد . 

بدأ بايرن ميونخ المباراة بقوة ، حيث سجل هدفين في الشوط الأول ، وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني  وسجل خمسة أهداف أخرى ، كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا  وساعدت بايرن ميونخ على التأهل إلى ربع النهائي .

مباراة مانشستر سيتي ضد شالكه (2019) :

فاز مانشستر سيتي على شالكه 7-0 في مباراة إياب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا 2018-19 ، حيث سجل أهداف مانشستر اللاعب سيتي كيفن دي بروين (هدفان) ، ورحيم سترلينج (هدفان) ، ورياض محرز (هدفان) ، وبرناردو سيلفا .

 كان مانشستر سيتي في حالة رائعة في ذلك الوقت حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز وكان شالكه يعاني من مشاكل حيث كان قد خسر مباراتين من أصل ثلاث في دوري أبطال أوروبا .

 بدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة ، حيث سجل هدفين في الشوط الأول ، وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني ، وسجل خمسة أهداف أخرى ، كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت مانشستر سيتي على التأهل إلى ربع النهائي حيث هزم توتنهام هوتسبير .

مباراة يوفنتوس وأولمبياكوس (2019) :

فاز يوفنتوس على أولمبياكوس 7-0 في مباراة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2019-20 ، سجل أهداف يوفنتوس اللاعب الكبير كريستيانو رونالدو (هدفان) ، وميراليم بيانيتش ، وأليكس ساندرو ، وداني ألفيس ، وجونزالو هيغواين ، وميراليم بيانيتش .

 كان يوفنتوس في حالة رائعة في ذلك الوقت حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإيطالي ، وكان فريق أولمبياكوس يعاني من مشاكل حيث كان قد خسر مباراتين من أصل ثلاث في دوري أبطال أوروبا.

 بدأ يوفنتوس المباراة بقوة حيث سجل هدفين في الشوط الأول ، وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني ، وسجل خمسة أهداف أخرى ، كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت يوفنتوس على التأهل إلى دور الـ16 .

مباراة باريس سان جيرمان ضد باير ليفركوزن (2022) :

فاز باريس سان جيرمان على فريق باير ليفركوزن بنتيجة 6-1 في مباراة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2022-2023 ، سجل أهداف باريس سان جيرمان اللاعب كيليان مبابي (هدفان) ، وليونيل ميسي (هدفان) ، وماركو فيراتي ، وآنخيل دي ماريا . و سجل هدف باير ليفركوزن موسى ديابي.

 كان باريس سان جيرمان في حالة ممتازة في ذلك الوقت ، حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأولى في الدوري الفرنسي ، وكان فريق باير ليفركوزن يعاني الكثير من المشاكل ، حيث كان قد خسر مباراتين من أصل ثلاث في دوري أبطال أوروبا .

 بدأ باريس سان جيرمان المباراة بقوة ، حيث سجل هدفين في الشوط الأول ، وواصل الفريق الضغط في الشوط الثاني وسجل أربعة أهداف أخرى ، كانت هذه المباراة واحدة من أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وساعدت باريس سان جيرمان على التأهل إلى دور الـ16 .

Abdarhman Samy
بواسطة : Abdarhman Samy
انا عبد الرحمن سامى كاتب مصرى شغوف بالتكنولوجيا والهواتف الذكيه وهدفى ان ارتقى بالمحتوى العربى عن طريق هذا الموقع
تعليقات